خالد المبدع وإدراك الاختراعات

خالد طالب في الصف السادس قام باختراع أحزمة أمان غير عادية، وهذه الأحزمة تم تصميمها للحيلولة دون قيام الأطفال بوضع أصابعهم داخل فتحات أحزمة الأمان وعدم فتح الأحزمة في أثناء سير السيارة.
إن الكثير من الطلاب حصلوا على فرص مناسبة لتطوير اختراعاتهم ضمن برامج مدرسية، وبالرغم من ذلك فقد قام العديد من الأطفال بتطوير اختراعاتهم عن طريق تعاونهم مع الوالدين، وحصولهم على التشجيع والمساعدة داخل المنزل.
هذه المقالة تصف أو تعرض ست خطوات لعملية الاختراع، وهذه الخطوات يتم استخدامها من قبل الأطفال واليافعين لتطوير الاختراعات بنجاح.
قبل أن يبدأ الأطفال عملية الاختراع خطوة خطوة، يقوم الوالدان بممارسة بعض النشاطات التمهيدية من أجل فهم طبيعة الاختراع، وإدراك الاختراعات في البيئة المحيطة.وبعد أن يقوم الوالدان باستثارة انتباه الأطفال نحو الاختراعات، يجب أن يقدموا لهم إيضاحاً يتمثل في أن المخترعين يقومون باستخدام سجل يومي خاص يسمى «سجل المخترعين»، وهذا السجل يستخدمه الأطفال المخترعون في تسجيل أفكارهم، ورسم المخططات الخاصة بالاختراع، بالإضافة إلى تدوين التواريخ الخاصة بخطوات الاختراع، ويستخدمونه أيضاً لغايات اختبار اختراعاتهم وتجريبها وتطويرها.

+ Add Your Comment